المقالات

المرئيّات

معجزات وخوارق عدنان إبراهيم

 

الرّجاء إحاطتنا بالردود الجديدة عبر هذا الرابط

مرات التقييم:«610»

رد الشيخ خالد آل حامد

السلام عليكم هناك دراسة أعدها فضيلة أ.د. خالد آل حامد بعنوان : التوضيح المبين لاصول الدكتور عدنان إبراهيم دراسة تاصلية موثقة

بحث أحمد العريفي

بحث لأحمد العريفي في الرد على عدنان بمطاعنه على عثمان -رضي الله عنه-

نصيحة فقط

والمعرفة وممن بضاعتهم مزجاة وفارغة ورديئة وغثة ومخلوطة ومتسخة ونكرة ، فمثل هاؤلاء سينبهرون بكلامه المنمق والممطط والمزوق والمخلوط والمنتقة فينبهرون بخدعه وتنقيصه لقيمة علماء الاسلام الكبار فحول العلم وصناع المعارف والحضارة وحماة تراث الاسلام وتشريعات وخدام شريعة دين الاسلام وسنة وسيرة خير الانام محمد عليه الصلاة والسلام ، فالتقليل من قممهم ومن شموخهم ومن علو مكانتهم بين كل الامم والازمنة والامكنة والناس عبر تاريخ الامة سيكون له عواقب وخيمة على الحاضر والمستبقل وعلى دراسة الماضى فربما هو يوحى للاميين والجهلة ومن ليس لهم فى علم شرع الله لا باع ولا ذراع ولا كف ولا أصبع ولا ظفر فيشككهم فى تراثهم وتاريخهم وموروثهم الحضارى وهذا ما لم تستطعه كل الحملات الاستعمارية المعادية للاسلام من صليبية ضالة ومن يهودية حاقدة ومن ماجوسية كافرة ومن أقزام قريش المندحرة وخلاياها النائمة عبر التاريخ كله فلم ولن يستطيعوا تشكيك أمة الاسلام العظمى والكبرى والمترامية الاطراف فى رسولها عليه الصلاة والسلام ولا فى صحابته الكرام وءال البيت وأمهاتنا أمهات المؤمين رضوان الله تعالى عليهم كلهم أجمعين لا نفرق بين أحد منهم ولا فى تابعيهم ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين فهم الذين سخرهم الله تعالى لخدمة دينه واسلامه وسنة وسيرة نبيه عليه الصلاة والسلام فتفانوا فى حدمتها وتبليغها ونقلها من جيل الى جيل وتعليمها بإخلاص وأمانة حتى وصلت إلينا عبر رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فبعبادتهم لله وتعبدهم لله أفنوا حياتهم وأعمارهم وربما نسوا أنفسهم فمنهم من لم يتزوج مثل شيخ الاسلام الامام الاكبر ابن تيمتة والامام الجليل صاحب أكثر كتاب متداول بين المسلمين وهو رياض الصالحين للامام النووى رحمهما الله وكل أموات المسلمين فهاذين الامامين نسيا شيئا اسم الزواج خدمة لكتاب الله أولا وخدمة لسنة وسيرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ثانيا وخدمة للامة المسلمة كلها ثالثا ، فنهم من مات سجينا ومنهم من مات جمب مؤلفاته وبجواره قلمه ومحبرته وكانوا لا يملكون من حطام الدنيا الفانية شيئا إلا الايمان واليقين والدعوة والوعظ والارشاد وتبليغ الاسلام نقيا طاهرا صفيا خاليا من التعصبات والتحزبات والانتماءات الا لكتاب الله والسنة والسيرة الاطهار والمحفوظين بحفظ الله تعالى حتى جاء أخر الزمان فطلت وظهرت على الامة المسلمة جماعات من الاقزام فطعنوا فى كل شيئ ما تركوا لامة محمد عليه الصلاة والسلام شيئا إلا وشككوا فيه والسبب لانهم عملاء وجواسيس ومخربين ومندسين ومأجورين وزعران وبلاطجة وبلطجيين وشبيحة وشمكارة وكويلات ومحششين ومخدرين وسكارى ومغيابين ومزرين ومنتحلين وحمقى ومغفلين ومخبولين ومتفيقهين ورويبضة ومغرر بهم وغاوين ومغويين واستحماريين واستضباعيين واستقراديين وخونة وممسوخين ودمى يلعب بهم وتحركهم أيادى أخطوبوطية منها ما هو صهيونى ،وماسونى وروتارى وصلبانى وماجوسى وهندوسى وسيخى ومخابراتى وأحفاد مسيلمة الكذاب وأحفاد أبو لهب وأبو جهل ولقطاء ساجاح داعرة العرب والروم والفرس وقريش الجدد وكل هذه الصفات والاوصاف يدخل فيها علماء السلاطين الذين يفتون بجواز قتل المسلمين المطالبين بحقوقهم فى عالنا كله وسامحونى أيها الفضلاء والاجلاء من علماءنا الكرام على تطاولى على هذا الموضوع وادخال دلوى الفارغ من كل علم فى جامعاتكم ومدارسكم وكلياتكم العامرة بعلم الله والمدافعة والحامية لكتاب الله وسنة وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام فأستسمح من كل القراء الاتقياء والانقياء فى كل ما قلته واستغفر الله لى ولكم ولجميع المسلمين إنه هو الغفور الرحيم ، والسلام

زنديق من زنادقة الرفض، تم فضح

زنديق من زنادقة الرفض، تم فضح الزنديق السابق حسن فرخان وقريبا يظهر الله للناس هذا الزنديق الذي بدأت رائحته النتنة تفوح

كتاب آخر

سلام عليكم، فيه حضرتك كتاب (قول الاريب فيما ارد بن عدنان من تخريب) الشيخ محمد بن سلمان آل سعود -حفظه الله-

الشكره

نسأل الله تعالى أن يجزيكم خير الجزاء لأن هذا المنافق الذي ظهر لنا لم يأتي بشيء جديد بل ذهب وفتش في مزبلة التاريخ وأخرج الشبه التي رد عليها العلماء سلفا وخلفا وأنا أتحداه أن يأتي بشبهة من اجتهاده ونسال الله تعالى أن يجعل كيده للإسلام في نحره وأن يفضحه في جوف أهل

ردود الريس

السلام عليكم وفقكم الله لكل خير وجزاكم الله خيرا للشيخ عبدالعزيز الريس -سدده الله- ردود صوتية على عدنان إبراهيم وهي تقريبا ما يزيد عن عشرة ردود وفقه الله فيها

شاهدوا هذا المقطع

إلى أنصار عدنان إبراهيم وأشياعه .. ألستم تدعون الناس الى تحرير العقول والتفكير ؟؟!!.. شاهدوا إذن مقطع (( كرامات وخوارق عدنان إبراهيم )) الموجود في الأعلى وحرروا عقولكم من تقديس هذا الأفاك.

أضف إليه مقطع (( معجزات

أضف إليه مقطع (( معجزات وفتوحات خزعبلاتية لعدنان إبراهيم ))

عدنان ابراهيم

جزيتم خيرا جميعا........ياخوة الا يوجد من ياتي بتاريخ هذا الرجل.......سمعته يقول اجراس الكنائس تقرع صباح مساء عندنا ف ايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟! يبدوا انه عاش هناك..اعلم انه كان في النمسا ولكن نريد نعلم اكثر ... عموما اتباعه ومعجبيه يتبجحون انه لا احد يناظره......لماذا لا يسد هذا الباب.......... مع اني اراه تافه ولا يعجب به الا من غيب عقله واعتمد هواه.......حيث انه يوافق اهواء معينة لدى الشباب الذي يريد ان يلوي عنق الدين ليناسبه .. كم استغرب من عبدة البقر والاصنام علماء ومفكرون ولم يقللوا من دينهم...ونحن نملك اعظم دين ونتفنن في خلخلت اسسه؟!

تناقض عجيب!!

عجبي لا ينقضي من بعض الذين يستميتون في الدفاع عن عدنان إبراهيم، ويجعلون كلامه قرآنا مُنزها عن الغلط والشّطط وإن لم يصرحوا بذلك، ثم يقولون زاعمين التجرد والإنصاف: البخاري بشر يخطئ ويصيب؛ فيا لله العجب !! صحيح البخاري مُحتمل للخطأ، وكلام عدنان إبراهيم غير مُحتمل للخطأ.

وهذا العجب ينسحب على عدنان إبراهيم نفسه وعلى جميع من يطعن في أئمة المُسلمين، لأنّ من يقوم خطيبا أمام الناس، ويقول لهم: أيّها البشر حرروا عقولكم، لا تكونوا أمّعة، لا تقدسوا أناسا مثلكم، ثم يعرض آراءه في أثناء ذلك ويدعو الناس إلى اتباعها؛ فهو إنما يقول لهم في العقل الباطن الذي لا يدركونه: "أيّها الناس! قدسوني أنا فقط، ولا تأخذوا إلا برأيي، ولا تقلدوا أحدا سواي، فأنا المعصوم والمنزّه عن الغلط لوحدي".

البخاري عرض صحيحه على أئمة الحديث في زمنه، وكان يستخير الله في كل حديث يضعه، وتلقته الأمّة بالقبول، ثم يأتي سُفهاء القرن الخامس عشر ويتطاولون على هذا الإمام الهُمام.

ما اجمل الحق

ارى والرأي للجميع احتواء مثل عدنان ابراهيم لان ما يطرحه أشبه بالسحر ومن البيان لسحر.. واذا استمرت الردود بهذا المستوى فان الزمن كفيل بان يمحوها ويبقى ما يطرحه عدنان ابراهيم لان ليس كل ما يطرحه يرفضه العقل فانتبهوا لهذا المأزق الذي يحتاج الى المعالجة بالحكمة

ما أجمل منهج السلف

نعم هو سحر ولكن لمن لم يتحصّن! كما هو سحر المشعوذين تماما، فإنّ سحرهم يضرّ من لم يتحصّن بالأذكار والآيات، وسحر عدنان إبراهيم يضرّ من لم يتحصّن بالعلم الشرعي المُستمد من الكتاب والسنّة، فالرّجل يا هذا طبعة جديدة من مشيخة المُتعزلة المُتقدمين الذين يلوون على الفلسفة والعقل والمنطق، وقد محاهم الزّمان وبقي منهج السلف شامخ الجبين، فلا حقيقة للمأزق الذي تتحدث عنه إلا في عالم الوهْم.

كلمة حق

أن الدكتور عدنان إبراهيم متناقض جدا جدا, فهو يطل علينا بأولى محاضراته بالهجوم الشرس على مصنفي الناس, ثم ينتهي هو إلى تصنيفهم! فهذا المؤرخ أموي الهوى! وعائشة ـ عليها السلام ـ أقل من هذه وتلك, وذاك العالم كان يجامل, وفلان خرب الدين, وعلان حرف الدين!!! لم يدع تصنيفا في الوجود إلا استخدمه في أتون تناقضاته الغريبة العجيبة! ثم يطالعك باتهام معاوية أنه حرف الدين وأضاع الناس, وفي المحاضرة التي تليها يقول الحمد لله لم يستطع معاوية أن يؤثر بالدين بأي شيء لأن جميع الأحاديث التي رواها رواها غيره! هذا شخص يكذب بشكل مخجل, لذا وضع لنفسه خط رجعه طويل جدا هو قوله: قد أقول شيئا اليوم ثم أتراجع عنه في الغد, لا أثبت على قول! لأنه لم يعد يتثبت من كثرة الأكاذيب التي يطلقها, هذا غير كذبته المخجلة جدا وهي أنه يؤلف الكتاب في ليلة وربما ألف عددا من الكتب في ليلة واحدة كما طالعنا في إحدى محاضراته! وأنه وكما قال لا يفكر أثناء كتابته لمؤلفاته بل فقط يكتبه لأنه ومن فيض علمه لا يحتاج إلى تفكير! سبحان الله غرور وكذب ونفاق وتناقض. لتعرف مدى تشيعه ونفاقه شاهد ما يقوله فيمن يحب معاوية وقارنه بما قاله بياسر الحبيب عليه لعنة الله, قارن بين قوليه في الفريقين لتعرف مدى نفاق هذا الرجل. الناس قد تحترم حتى ألد أعدائها ولكنها لا تحترم المنافق الكذاب المندس, الذي يقوم بدور الفأر في المنزل.

من وراء هذا الأفاق ؟

لفائدة من يقوم هذا المفتون بهذه الدعوة ؟ من وراءه ؟ ومن يحركه ؟ هل تبنى المذاهب وتؤسس العقائد على كلمة من هنا ونتفة من هناك وأقوال لا زمام لها ولا خطام ؟ أم أن الدين يؤسس على أصول ثابتة دلت عليها الآيات الصريحة الواضحة التي يفهمها العامي تماما كما يفهمها المتخصص قال تعالى: (هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ [آل عمران : 7] ) أليس مما هو واضح في القرآن تزكية الصحابة الكرام في القرآن قال تعالى:( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً [الفتح : 29]) وقال:( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً [الفتح : 18]) وقال:( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [التوبة : 100]) ... ولكن العمى عمى القلب ويا ويح من لعب به الشيطان

الله إن له مريب:

حكمة: (العلم يولد المعرفة ،والمعرفة قد تولدالتقوى،ومن نالها،فقد أوتي سؤله. فربنا ارزقنا علماً يسوقنا إلى معرفتك ، ومعرفة تنتج لنا تقوى ننال بها رضاك.) والله إن هذا الرجل مريب ،يفضح نفسه بأقواله ،فجزيت خيراً على ما قلت ، ويكفيك من ذلك أن ترى صورته المشهوهة في كلامه، وزيفه في حديثه.

إضافة

رد للشيخ الشريف -سدده الله- على د. عدنان: http://www.saaid.net/bahoth/175.htm ردوده الحديثية قويّة، ربّما هناك سوى هذا البحث؛ ليتكم تنظرون في صفحته الرسمية على (الفيس بوك).

الله يعينكم

لا قيمة لردودكم حتى تناظرونه لانه اتباعه في ازدياد لان الرجل مقنع ومؤثر ********** وفقكم الله

سبب عدد مناظرة أهل السنة له.

أخبر فضيلة الشيخ عثمان الخميس حفظه الله في سبب عدم مناظرته له فقال: لابد في أي مناظرة تتم بين شخصين أن تكون هناك مرجعيّة يرجع إليها، فالرجل يقول أنا لست سنيّاً ولا شيعيا ولا بدعيا ولا سلفيا ولا إخوانيا ولا ولاشيء، أناقشك على أي أساس، قال "عدنان": أنا سأطرح شبهات وأنت تجيب، فقال"الشيخ عثمان": هذه ليست مناظرة هذا استجواب.

متابع

القميه في مجمل الكلام ومابين السطور ! اما من ناحية المناظرة فـ طبيبه منعه بأن لا يتكلم شهرين عندم عرضت عليه المناظرة ..وفجأه يظهر في مواقع التواصل الإجتماعي "يبربر" بكلام فاضي وهو لوحده امام كاميرته التي تشهد على كراماته من غمز الجنيه له وتأليف الكتب بليلة واحد ووصول رسائل الجوال بأنه ماله حلال من الله عز وجل :) الرجل مؤثر لأولي العقول الفارغه ايام قلائل وسوف يحرق كرته .. ارجو النشر ..,

يُخيّل إليك

الرّجل مُقنع فيما يُخيّل إليك ويتراءى لناظريك، وإلا فإن هذه الردود قد بينت جهله بأوضح الواضحات، ولا أدري أي تأثير تجده في سب معاوية - رضي الله عنه - والتهكم بالصحابة، والطعن في البخاري ومسلم، وفي نقس الوقت الثناء على الملاحدة والرافضة والدفاع عنهم... قليل من الإنصاف ليتبين الحق.

رأيت من شخصه غرورا واضحاً ..

رأيت من شخصه غرورا واضحاً .. هل يستقيم الغرور مع العلم ؟!

إضافات

ثمة مقال جديد للشيخ دمشقية على موقعه الرسمي على الشبكة.. وردود مرئية للشيخ عبد العزيز الريس تجدونها على: www.islamancienttube.com أثابكم الله..

الحمدلله

الحمدلله الذي قيض للسنة أسودا

حسبي الله ونعم الكيل يا عدنان

حسبي الله ونعم الكيل يا عدنان ابراهيم

رد الشيخ عثمان الخميس على الشيخ الكبيسي

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=pW3iNOJmAs4#!

تقدير

كفيتمونا المؤنة ــ أثابكم الله ــ . .

ردود الشيخ حاتم العوني

الشيخ حاتم العوني حفظه الله رد ردا دامغا على المتعالم عدنان ابراهيم كشف فيه جهله بعلم الحديث وأهله وتحدث فيها عن مدى صحة ما نسبه عدنان ابراهيم لابن المديني وعن تطاوله على البخاري ومسلم في عدة ردود قرأت منها ثلاثا

ردّ دمشقيّة

هناك ردّ من فضيلة الشيخ عبد الرحمن دمشقيّة على الشيخ الكبيسي، أرى أنّه مناسب جدًّا في الردّ على د. عدنان إبراهيم؛ لأنّ ما أتى به الكبيسي لم يخرج عمّا أتى به د. عدنان، وبينهما مودّة!! وفقّكم الله..

وفقكم الله واحسن اليكم

جزى الله المشايخ والاخوان خيرا على هبتهم وذبهم ودفاعهم عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا وأشكاله مصيرهم إلى الزوال ( وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض )

دعوة إلى كتابة محاضرات عدنان إبراهيم

لم أجد لعدنان إبراهيم كتابًا ؛ للنظر في آرائه ؛ فليت بعض الإخوة يكتبون محاضراته ؛ لأن النظر في الكتب أقوى وأدق وأشمل من الاستماع إلى مقاطع صوتية متفرقة ، ويوفر الوقت والجهد للنظر فيما يقول وتحليله ونقده ، ويكون عدة لمن يناظره ...

 

فؤاد أبو الغيث 

رد الشيخ البراك مفحم

أنصح الأخوان في الحقيقة أن يطلعوا على رد الشيخ محمد البراك الموجود في هذه الصفحة بعنوان (( تفنيد الشيخ الدكتور محمد البراك لشُبُهات عدنان إبراهيم )) فهود رد قوي جدا وفيه مقاطع تفضح حقيقة الرجل والشيخ محمد البراك علمية قويه ومطلع وقد فند شبهاته بحق وحقيقة

rafinity

من اي عالم انتم عن اي سنة تتكلمون ارجعوا الى الكتب واقرؤوها ولا تنتظروا من يقرا بالنيابة عنكم

عبدالله القرني

هناك ردود عديدة على عدنان إبراهيم ... منها ( موقف الصحابة رضي الله عنهم من معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنهما ) سلطان العميري .. منشور في موقع تأصيل وكذلك مقال ( موقف علماء الأشاعرة من معاوية رضي الله عنه ) هو رد على عدنان إبراهيم .. منشور في موقع تأصيل

الإدارة

أحسنت، الردود كثيرة على الشُّبه التي يثيرها، وهناك ما هو أقدم مما أشرتَ إليه، وهي مهمة ومفيدة بلا شك، وقد فضّلنا تخصيص هذه الصفحة للردود التي تخصّه بالرّد وتعيّنه بالاسم.

جميلة الردود

هناك رد للشيخ بدر العامر من سبع حلقات من أحسن ما قرأت فلماذا لم تضيفوه في الردود .

ليس الأول

ونرجو أيضا التنبيه والتركيز على أنه ليس الأول والاخوان ذكروا بأنه مجرد ناقل عن حسن فرحان المالكي ومعجب به والحمدلله الردود بدأت تتكاثر وتتظافر الجهود ونسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته

كلمة في المدعو

شاهدت بعض دروس وخطب هذا الرجل؛ فألفيته لا يرى أحداً سواه، فهو غاية في الكِبر، ونهاية في الغطرسة، لدرجة أنّه قال مرّةً بأنّه يستطيع تأليف كتاب في ليلة، ويقولها على سبيل الاعتداد بالنفس، وليس من سمت أهل العلم في شيء، وفي إحدى المرات يحكي عن نفسه بأنّه قد ردّ على مًلحدٍ كان قد أتى ليصوّر برنامجاً له، فهرب ذلك الملحد من المجلس لهول ما سمع.

كما أنّ هذا الرجل ليس عنده زكاء، وإن اجتمع العلم والذكاء وعُدم الزّكاء فمصيبة المرء من نفسه أعظم مصيبة، وأمّا خُطب الجمعة عنده فحدّث ولا حرج من تهريج وإسفاف وتمثيل وكأنّك تُشاهد مسرحية، والرجل حسب ما ظهر لي معتزلي عقلاني، وأنا على يقين بأنّ مشايخنا الكرام سيُطفئون فتنته إن شاء الله.

ولو جاريناه في عقلانيته التي يدعيها وخضنا معه في مسائل القدر  لتاه وضاع، لأنّه لا يؤمن بالتسلم والانقياد أصلا، وإنما مبادئه قائمة على نفي الاحتكام لغير العقل، والقَدَر هو عقدة هؤلاء الشواذّ، فإذا امتُحنوا به إمّا أن يكفروا وإما أن يعودوا إلى طريقة أهل السنّة وليس أمامهم مفرّ، فليت المشايخ يتنبهون لهذا ويجارونه في قضيّة العقل والحريّة ويوقعوه في مصيدة القَدَر.

أضف تعليقاً

إن أردت إبلاغك عندما يتم الرد عليك
التحقّق
منعاً لبرامج الإزعاج "سبام" نرجو منك الإجابة على السؤال التالي:
2 + 0 =
مثال: 5 + 5 = 10